ألبوم الصور
الشيخ حسن
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
3206225
100 مليون ريال تعويضات «نزع الملكية» لمشروع طريق القطيف العوامية
واحة القطيف - 29 / 1 / 2010م - 5:02 ص
طريق القطيف - العوامية - صفوى
طريق القطيف - العوامية - صفوى

بدأت لجنة التقدير في المشاركة في عملية نزع ملكية العقارات التي تعترض مسار تنفيذ مشروع ازدواج طريق القطيف - العوامية - صفوى بمحافظة القطيف عملها.

وأشارت مصادر إلى أن ذلك جاء بعد إزالة جميع العوائق التي اعترضت بدء المشروع البالغ تكلفته 18,700,000 ريال وبطول 6.6 كيلو متر. والمشروع الذي يعود إلى 15 عاما، وقد تمت الموافقة عليه وتم إقرار ميزانية له في عام 1426هـ, وقد بدأ المقاول عمله في الطريق الذي يصل عرضه إلى 30 مترا إلا أنه اعترضه عائقان أحدهما اشتراط شركة أرامكو أن تعتمد هي مقاولا من عندها للإشراف على حماية أنابيب النفط التي تقع على امتداد الشارع، والثاني هو مسألة التعويض والتي أتوقع لها أن تصل إلى أكثر من 100 مليون ريال كون المشروع يقطع ما يقارب 200 متر من قرية البحاري ويمر على العشرات من المنازل.

وسيكون امتداد الطريق على امتداد شارع الملك فيصل وصولا إلى دوار صفوى حيث يخترق الشارع منطقة المزارع بالعوامية.

وأكد مختصون على أهمية أن يراعى في المشروع تطوير التقاطعات التي يمر بها الطريق حفاظا على السلامة المرورية حتى لا تتكرر المشكلة الموجودة في طريق أحد والذي نفذته وزارة النقل مما سبب الكثير من الحوادث المميتة والمكلفة.

وكانت وزارة النقل قد أقرت تشكل لجنة لتقدير تعويض العقارات المقرر نزع ملكيتها أو المتضررة مكونة من خمسة مندوبين من الجهات الحكومية تسميهم جهاتهم خلال فترة لا تزيد على خمسة عشر يوما وهم مندوبون من هذه الوزارة وكل من وزارة العدل ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الداخلية ووزارة المالية واثنان من أهل الخبرة في العقار ترشحهما الغرفة التجارية بالمنطقة.