ألبوم الصور
جمال الطبيعة
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
3155836
وائل حسين آل سعيد يحوز على ذهبية اولمبياد الرياضيات
واحة القطيف - 3 / 6 / 2010م - 11:54 ص

حصل الطالب وائل حسين آل سعيد على الميدالية الذهبية لأولمبياد الرياضيات الخامس لجامععة الملك فهد للبترول و المعادن على مستوى المملكة و هو طالب في الصف الثاني ثانوي في مدرسة التهذيب الأهلية و أحد أبناء بلدة الجش و كان قبل ذلك قد حصل على الميدالية البرونزية في أولمبياد الرياضيات الذي أقيم في مالدوفا مؤخرا.

كرمت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 40 طالباً من طلاب المرحلة الثانوية الفائزين بمسابقة أولمبياد الرياضيات في حفل نظمته الجامعة مساء السبت 15 جمادى الأولى 1431هـ في قاعة مركز الأمير نايف للثقافة والعلوم برعاية مدير الجامعة الدكتور خالد بن صالح السلطان بحضور عدد من مسؤولي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وأعضاء اللجنة المنظمة للأولمبياد وعدد من أهالي الطلاب المكرمين.

وكان أكثر من 6 آلاف طالب وطالبة دخلوا المرحلة الأولى من المنافسة التي تنظمها الجامعة للعام الخامس على التوالي تأهل منهم للمرحلة الثانية أكثر من 200 طالب وثماني طالبات.

وتأتي مشاركة الطالبات هذا العام لأول مرة واقتصرت على طالبات المنطقة الشرقية كخطوة مرحلية جديدة ونوعية تتبعها سلسلة من الخطوات التي اتبعتها جامعة الملك فهد للتدرج في التوسع في المسابقة.

والمكرمون الفائزون بمسابقة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي وكان جميع الفائزين من طلبة الصف الثاني الثانوي وهم أسامة خالد محمد الزعبي , حيدر علي حسين الخليفة, عمار جهاد محمود الشيخ, علي محمد حسن محمد الحداد, وائل حسين حبيب ال سعيد, عبدالرحمن عماد الدين أحمد صلاح الدين المفتي ,معاذ رضوان فؤاد الزوادي ,موسى جعفر محمد الحداد, عباس عبدالوهاب عباس طيب, إبراهيم أحمد نزار قبيسي, حسن محمد علي الصبياني, فيصل عبدالحميد محمد الحميضي.

والفائزون في مسابقة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لطلاب الصف الثالث ثانوي هم عبدالمجيد قاسم صالح القاسم، بدر أحمد عبدالله الغامدي, أحمد يسري محمد عبدالحافظ, محمد ناصر محمد المسباع, محمد جواد محمد الجبران, عبدالله يحي جبران الفيفي, أحمد عبدالحفيظ عبدالمجيد خان, أحمد عبدالغني مهدي أمان, همام عبدالرحمن عبدالله الواصل, عبدالله عبدالرحمن عبدالرزاق السعيد, سلطان فائز سنيان البلوي, حمزة عبدالله حسين الأحمدي, أحمد سامي مسعد الليثي.

كما ارتأت اللجنة المنظمة تكريم عدد من طلاب الصف الأول الثانوي الذين حققوا درجات جيدة ولم يوفقوا لأن يكونوا ضمن الفائزين وهم عبدالله إبراهيم محمد الصبحي, محمد عبدالله محمد عسيري محمد رامي رعد ناصيف, عبدالله يوسف عبدالله السلوم.
وأقامت اللجنة مسابقة لطالبات الصف الثالث الثانوي على مستوى مدارس المنطقة الشرقية في مراكز الخبر الدمام والظهران والفائزات هن ميادة محمود عبدالله الهاشم ,أسماء محمد زيد الهلال.

والفائزون في أولمبياد الرياضيات الخامس هم المركز الأول والميدالية الذهبية للطالب وائل حسين حبيب آل سعيد وحصل على مبلغ عشرين ألف ريال , المركز الثاني والميدالية الفضية للطالب عبدالمجيد قاسم صالح القاسم وحصل على خمسة عشر ألف ريال, المركز الثالث والميدالية البرونزية للطالب سلطان فائز سنيان البلوي وحصل على عشرة آلاف ريال، بينما كانت المراكز من الرابع إلى العاشر على النحو التالي أحمد عبدالحفيظ عبدالمجيد خان, بدر أحمد عبدالله الغامدي, عبدالله عبدالرحمن عبدالرزاق السعيد, همام عبدالرحمن عبدالله الواصل, محمد ناصر محمد المسباع, سعود عبدالعزيز حسن بن صفيان, أحمد يسري محمد عبدالحافظ.

وبين رئيس اللجنة المنظمة للأولمبياد الدكتور حسين العطاس أن الأولمبياد مر بمراحل تخللها عدد من المسابقات المستقلة للطلاب من مختلف الصفوف الثانوية وللطالبات من الصف الثالث الثانوي وكان جميع المشاركين من الحاصلين على 95% أو أكثر في مادة الرياضيات في السنة الدراسية السابقة أو الفصل الدراسي الأول لهذا العام. أو أعلى درجة حرفية (مثلاً: A* أو A+ أو A) بالنسبة للمدارس التي لا تعتمد النسبة المئوية.

ولفت الى أن المسابقة تهدف الى تعزيز موهبة الرياضيات لطلاب المرحلة الثانوية ورفع معدلات الإبداع في الرياضيات لديهم وتحسين القدرة على حل المسائل الرياضية، ومن ثم اكتشاف وتشجيع الموهوبين منهم وذلك على غرار أولمبياد الرياضيات العالمي ومنافسات الرياضيات الأوربية.

وقال : إن المسابقة تأتي انطلاقاً من رسالة الجامعة والتزامها بتقديم خدمات متميزة للمجتمع، ومد يد التواصل والتعاون مع كافة قطاعاته، وبذلك ظهرت فكرة تنظيم مسابقة وطنية يكون موضوعها الرياضيات؛ نظراً لما للرياضيات من أهمية كبيرة في شتى مناحي الحياة، وبخاصة في مجال العلوم والتقنية والذي هو جل اهتمام الجامعة ومحط رعايتها.