» 70 أسرة منتجة شاركت في «دوخلة» القطيف العاشر   » 50 آلف زائر وزائرة في اختتام مهرجان ”النخلة“ الثاني بالقطيف   » القطيف تطلق مهرجان الدوخلة العاشر بثوب جديد   » بالصور.. سعود بن نايف يرعى احتفالات اهالي القطيف باليوم الوطني   » طالبات محافظة القطيف يحصدن المراكز الأولى بعالمي «اللغة العربية»   » اعتماد مستشفى عام للقطيف يساند «المركزي» بقيمة مليار ريال   » لجنة عاجلة لكشف لغز نفوق أسماك الشرقية   » آل حزام في نهائي القفز بالعصا في أولمبياد الصين   » رئيس بلدية القطيف ل«الرياض»: مشروع سوق السمك الجديد استراتيجي   » زهرة القطري تفوز بجائزة "لحظات ناشونال جيوجرافيك"   » الفواكه الموسمية تغزو شوارع القطيف   » «محلي القطيف» يوصي بإنشاء مجمعات تعليمية.. ويناقش بناء شاليهات وحلبات للسيارات   » تحديد 20 حيا لبناء الدور الثالث بالقطيف   » إدخال تعديلات جديدة على تصميم سوق السمك بالقطيف   » فنانو القطيف يشاركون في كأس العالم في البرازيل  
ألبوم الصور
محافظة القطيف 1430
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
2699200
الربيعية: مهرجان فجر الطفولة
واحة القطيف - « المرقال » - 19 / 11 / 2004م - 9:00 م


أقيم في أيام عيد الفطر السعيد «الإثنين ، الثلاثاء ، الأربعاء ،الخميس» مهرجان تحت إسم «مهرجان فجر الطفولة» في قرية الربيعية بتاروت وقد حوى هذا المهرجان عدة فقرات مسلية وهادفة موجهة للطفل كان من ظمن فقرات الحفل:

1- تلاوة جماعية لفرقة نور الإسلام وهي فرقة إنشاد «أشبال» حصلت على العديد من جوائز الإنشاد في المنطقة.
2- أنشودة جميلة «متضمنة للموسيقى» بمشاركة الأستاذ أحمد الزاير وبمشاركة أعضاء من فرقة فجر الإسلام الإنشادية.
3- مسرحية الحطاب.
4- أنشودة «متضمنة موسيقى» لفرقة فجر الإسلام الشهيرة الحاصلة على كثير من المراكز الأولى في كثير من المهرجانات الإنشادية والتي لها العديد من المشاركات على مستوى الخليج ، لها من الإصدارات الرائعة والمتداولة بكثرة «أنغام الفجر، عظماء، قرابين».
5- أوبريت « الفئران والإنسان » «متضمن لفقرات موسيقية» وهو أوبريت هادف ومفيد موجه للطفل. كما تم استضافة الفنان البحريني «علي مهنا» في الليلة الثانية لأيام المهرجان.

وقد خصصت الليلة الثالثة من المهرجان لتكون نسائية تم عرض فقرات المهرجان عن طريق البروجكتر وقد شاركت فرقة فجر الإسلام النسائية بأنشودة جميلة وتم عمل مجموعة من المسابقات في اليوم النسائي.

تميز المهرجان بالإقبال الشديد من قبل الجمهور حتى أن التذاكر نفدت في وقت مبكر من العرض ، كثيرون هم الذين رجعوا ولم يحصلوا على تذاكر. ساهم في رعاية المهرجان العديد من المؤسسات والمحال التجارية وكان الراعي الرسمي للمهرجان هو مجوهرات ملاك بالقطيف.

وقد خصصت الليلة الختامية للمهرجاة لدعوة الشخصيات من مجتمعنا القطيفي الحبيب وقد حضره نخبة من العلماء والدكاترة والشعراء والفنانين التشكيلين الذين أشادوا بالعمل وشجعوا مثل هذه الباذرة الجيدة وأسدوا الكثير من النصائح والملاحظات لتطوير المهرجان.

عند انتهاء المهرجان وقبل البدأ في مراسم التكريم ألقى سماحة الشيخ عبد الكريم الحبيل كلمة أشاد فيها بالجهود الهائلة التي قام بها المنظمون وشد على أيديهم وبارك لهم هده الخطوة الرائدة وشكر الراعي الرسمي والرعاة المشاركين وكذلك شكر الجمهور العزيز على دعمه وتشجيعه لهده الخطوة المباركة.

تم في الختام تكريم المشاركين في هذا المهرجان. حيث بدأت مراسم التكريم وكان أول المكرَّمين هو سماحة الشيخ الحبيل على دعمه المادي والمعنوي اللامحدود لهذا المهرجان الكبير وقد ألقى سماحة السيد فاضل آل درويش كلمة موجزة تتحدث عن تكريم الشخصيات وكذلك قام بشكر سماحة الشيخ على جهوده وحضوره الفاعل في هدا المهرجان الكبير.

 

لمزيد من الصور اضغط هنا